Not known Factual Statements About التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



ثالثاً، انعدام فُرص التطوير الوظيفي؛ حيث لا تستثمر الشركة الخبرات الموجودة لديها، ولا تُحسِّن قدرات ومهارات النساء للارتقاء في السُّلَّم الوظيفي، وفي هذا المقال سأعطيك ثلاث استراتيجيات لتعزيز تنمية الدور القيادي للمرأة في مكان العمل والمساواة بين الجنسين في المناصب القيادية.

تعزيز رأس المال الاجتماعي، أي استثمار العلاقات الاجتماعية في تحقيق الأهداف التجارية.

لقد تلقيت نصائح من بعض أصدقائي القدامى الذين يعملون في مجال البث، ونصائح قانونية من زملائي السابقين الذين أصبحوا الآن شركاء في مكتب محاماة خاص، وتوصياتٍ من بعض رفاقي القدامى.

إذا تصرَّفت المرأة بحزم، فإنَّها تُصنَّف على أنَّها شخص يصعب العمل معه، في حين لو تصرَّف الرجل بحزم، فإنَّه يوصف على أنَّه شخص يتمتع بصفات قوية وإيجابية.

تقديم الشركة راتباً أقل للمرأة التي تؤدي الوظيفة نفسها التي يؤديها رجل آخر، فقط لكونها امرأة.

تأكَّد من حصول النساء في الاجتماعات الإدارية على الفرصة الكافية لإبداء آرائهنَّ.

شارِك في مجموعات ذات صلةٍ بمجال عملك، واطرح الأسئلة وأجب عنها، وتعرَّف على الأشخاص الذين يشاركون الأفكار والنصائح.

أما بالنسبة للحكومات فسوف يخفف هذا من الضغط عليها من عبء توفير فرص عمل وهم يكافحون من أجل مواكبة الطلب المتزايد في سوق العمل.

تحرم العديد من الفتيات من قرى الصعيد من التعليم ، وبالتالي لا يمكنهن تحسين وضعهن أو وضع أطفالهن. يهدف هذا البرنامج إلى إبقاء...

 فخدمات بناء القدرات والتدريب والاستشارات مستهلكة للوقت ومكلفة للمرأة، وقد أثبتت أن دعوة النساء إلى المدينة للمشاركة في التدريب في الفصول الدراسية مرارًا وتكرارًا تأتي بنتائج عكسية، لأنه غالباً ما تكون النساء غير قادرات على ترك مسؤولياتهن لفترات طويلة من الزمن، بما في ذلك مشاريعهن المدرة للدخل، كما أن إغلاق قوات الاحتلال للطرق ونقاط التفتيش تجعل التنقل في الوقت المناسب أمراً صعباً ومكلفًا ومرهقًا وغالبًا ما يكون خطيرًا، لذلك فإن الجو الرسمي للتدريب في الفصول الدراسية المهيمن من قبل المدربين الذكور يخيف معظم مجموعتنا المستهدفة، وتدريب النساء في مجموعات كبيرة يؤدي أيضًا إلى نتائج عكسية لأن المنهج الدراسي غالبًا ما يكون معممًا. 

فرصة لزيادة المعرفة المكتسبة في مجال الارشاد وإلهام الآخرين بالإضافة إلى تطوّر في مهارات تقديم الخدمات الإرشادية؛

يمكن لكونك نشطاً في مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي أن يلفت الانتباه إليك، ويسمح لك بمشاركة معرفتك مع أشخاص آخرين.

تَحدث علاقات المنتورينغ هذه في بعض الأحيان حدوثاً طبيعياً، كما يمكنك أيضاً بدء شبكة منتورينغ على مستوى الشركات أو الإدارات أو داخل الفريق تعرّف على المزيد الواحد، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تُنشِئ فيها شبكة منتورينغ، فإليك ست نصائح للبدء:

تطمح أنوار في تطوير مشروعها قائلة : "لن أتوقف عن الحلم ، سأعمل بكل جد لتطويره وأطمح بإضافة جميع البضائع والخدمات التي يحتاجها الطلاب، وأتمنى أن يكون هذا المركز هو الأول من ونوعه لتزويدهم بكل شيء. فالنجاح في تحقيق الأهداف يتطلب التعاون والإصرار".

Report this wiki page